شرح و تحميل تطبيق رفيقك اليومي بالذكاء الاصطناعي

اسم التطبيق
تطبيق رفيقك اليومي بالذكاء الاصطناعي
المطور
Microsoft Corporation
التصنيف
الحجم
22 ميغابايت
آخر إصدار
1.107
التقييم
4.1
4/5 - (19 صوت)

تتطور تقنية الذكاء الاصطناعي باستمرار وتفتح آفاقا جديدة للابتكار في مجموعة متنوعة من المجالات. واحدة من هذه المجالات هي تطوير البرمجيات، حيث أصبح بإمكان المطورين الاستفادة من أنظمة توجيه ذكية للحصول على مساعدة في عملية كتابة الشفرة. وهنا يأتي دور Microsoft Copilot.

ماهوالتطبيق؟

هو مساعد ذكي يطلق عليه أيضا “مساعد الشفرة الشريك”، وهو نسخة تجريبية من منتج تعاوني بين شركة GitHub (التابعة لشركة Microsoft) و “مشتاق” @ mshtaq_1، وهو يهدف إلى تحويل عملية البرمجة إلى تجربة مشتركة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي.
باستخدام تقنيات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، يعمل Microsoft Copilot على تحليل الشفرة المكتوبة بواسطة المبرمج وتوليدها تلقائيا. يستطيع Copilot من خلال واجهة مستخدم تنبيه المبرمجين إلى الأخطاء المحتملة ويقترح حلولا لها.
بغض النظر عن مستوى خبرة المبرمج، يستطيع Copilot أن يكون مساعدا قويا في إنشاء الشفرات. فهو يستخدم ورقم من GitHub للوصول إلى العديد من المشاريع البرمجية، وبناء على التعلم من هذه المشاريع، يوفر Copilot توصيات ذكية للمبرمج بناء على السياق.
من المهم أن نتذكر أنه مجرد أداة مساعدة، وليس بديلا للمبرمج. يحتاج المبرمج إلى أن يكون لديه فهم قوي للبرمجة ومفاهيمها المختلفة.

ماهي مميزات التطبيق؟

يستخدم Copilot تقنيات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي لتحليل الشفرة وتوليدها تلقائيا. يمكنه إنشاء أكواد برمجية تعتمد على سياق العمل والأنماط البرمجية المشابهة.
يتميز Copilot بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعله قابلا للاستخدام من قبل مطورين بمختلف المستويات.
بفضل قدرته على إنشاء شفرة برمجية بسرعة وتحليل الأخطاء المحتملة، يساعد Copilot على توفير الوقت وزيادة إنتاجية المطورين.
يعمل Copilot مع مجموعة واسعة من لغات البرمجة، بما في ذلك Python وJavaScript وTypeScript وغيرها الكثير. هذا يعني أنه يمكن استخدامه في مشاريع برمجية.
يعتمد Copilot على ملايين المشاريع المستضافة على GitHub للحصول على معرفة وأفكار برمجية. يمكنه توفير توصيات ذكية وحلا للتحديات المشابهة.
يمكن استخدام Copilot في بيئات العمل الجماعية حيث يساعد على توحيد أساليب البرمجة بين أعضاء الفريق ويقدم مساعدة مباشرة للمطورين أثناء العمل على نفس المشروع.

كيف استخدم التطبيق؟

يجب أولا تنزيل وتثبيت الإضافة المتوفرة على منصة البرمجة التي تستخدمها. يشمل ذلك مثبتات لبرامج التحرير المشهورة مثل Visual Studio Code وAtom وتطبيق GitHub Codespaces.
بعد تثبيت الإضافة، يجب تفعيلها في بيئتك التطويرية الخاصة بك. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft أو GitHub الخاص بك واتباع الإرشادات المعروضة.
عندما تقوم بالتعامل مع محرر الشفرة الخاص بك وتقوم بكتابة الكود، ستلاحظ أن Copilot يقدم توصيات ذكية وقائمة اقتراحات برمجية. يمكنك اختيار التوصية المناسبة لتوليد الشفرة المطلوبة بناء على السياق والأنماط البرمجية المشابهة.
بعدما يقدم Copilot لك شفرة برمجية مقترحة، يمكنك مراجعتها وتعديلها حسب احتياجاتك. يمكن أن تكون هذه فرصة لتحسين الشفرة أو إضافة تعديلات إضافية.
يمكن استخدام Copilot في بيئات العمل الجماعية، حيث يمكن لأعضاء الفريق الاستفادة منه لتحقيق التوافق في أساليب البرمجة وتقديم مساعدة مباشرة لبعضهم البعض.

نبذة عن تطبيق

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنـــــــا
حجم التطبيق 86ميجابايت.
حصل التطبيق علي 4,6من اجمالي تقييم 6 آلاف.
تاريخ التحديث 5/1/2024
عمليات التنزيل 1,000,000
اسم المطورMicrosoft Corporation

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *