شرح و تحميل تطبيق لمساعدة زوي الاعاقات السمعيه واعاقات التخاطب للوصول لمختلف خدماتهم

اسم التطبيق
تطبيق لمساعدة زوي الاعاقات السمعيه واعاقات التخاطب للوصول لمختلف خدماتهم
المطور
MCIT Egypt‏
التصنيف
الحجم
14 ميغابايت
آخر إصدار
12.1.0
التقييم
3.1

هناك أكثر من مليار شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة حول العالم، وهم يشكلون نسبة 15 بالمئة من سكان العالم، وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية ولتلبية احتياجاتهم، ظهرت تطبيقات عديدة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، من مختلف الإعاقات.
فمع التقدم التكنولوجي واستيعاب أهمية الدور الذي من الممكن أن يقوم به ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتهم إذا توفرت لديهم الأساليب وسبل التعلم المناسبة لهم وإيمانًا منّا بدورنا في عرض أفضل المصادر التعليمية المتنوعة سوف نقوم بعرض بعض أهم التطبيقات التي تناسب ذوي الهمم وتساعدهم في حياتهم اليومية والعملية والتعليمية أيضًا.

ما هو التطبيق؟

أحد أفضل تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة من ضعاف السمع أو من يعانون من مشاكل سمعية حيث يهدف التطبيق إلى تحسين سمعهم عبر عدد كبير من الخصائص، فالتطبيق يقوم أولاً باختبار قوة سمعك من خلال إضافة مقياس سمعي طبي دقيق، وعلى أساس هذا الاختبار يقوم بإضافة الفلاتر والمرشحات التي تعمل على تحسين جودة وحجم الصوت في البيئات المختلفة.
هو تطبيق يساعد الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع والذين لا يستخدمون السمّاعة الطبية (الأداة المساعدة للسمع) وهو مخصص للاستخدام في الأماكن العامة مثل المطاعم والاجتماعات والحفلات وحتى أثناء مشاهدة التلفزيون أو الاستماع إلى الراديو، وظيفته تخصيص أداء الصوت وفقًا لاحتياجات المستخدم الخاصة وذلك بتوصيل سماعات الرأس بجهاز رقمي ويتم التحكم في الصوت وتضخيمه لكل أذن مع ضبط ثلاثة نطاقات للتردد لتحسين فهم الأصوات والكلام المسموع.
وهو مخصص للأشخاص الذين يمكنهم استخدام أداة مساعدة للسمع ولكنهم لا يريدون استخدامها دائمًا مما يوفر عليهم الحاجة لتكرار طرح سؤال “ما هذا؟”.
يمكن أن يكون الاتصال اللفظي بالنسبة لبعض الأطفال صعبًا للغاية لذلك قام الخبراء بتطوير برمجيات خاصة لتقنية الاتصال المعزز والبديل AAC، حيث تتيح هذه التطبيقات للأطفال إمكانية التواصل عن طريق لمس الشاشة ويمكن للتطبيق أن يعطي كلمات لأولئك الذين لا يستطيعون التكلم ويعانون من صعوبة إيجاد كلمات مناسبة للتواصل اللفظي.
وقد أثبتت هذه التقنية AAC فاعليتها خصوصًا للأطفال الذين يعانون من مرض التوحد، كما أن الاستخدام الكثير للتطبيقات التي تعتمد على تقنية AAC تحسّن من قدرات النطق عند الأطفال المصابين بالتوحد بشكل كبير.

كيف تستخدم التطبيق؟

هدف هذا التطبيق هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل سماعية في التحكم بأجهزتهم، حيث يتم تفعيل التطبيق للوصول لإعدادات الجهاز للتحكم به.
يقوم التطبيق بإضافة خيارات تسهل على المستخدم التحكم وإدارة الهاتف، كإضافة خيار لتفعيل الاهتزاز وتشغيل الأوامر الصوتية في الهاتف وقراءة الإشعارات التي تصل ومعرفة أسم المتصل والتحم بالصوت وغيرها من الخيارات الأخرى التي يقدمها التطبيق بشكل بسيط وفعال.

ما هي مميزات التطبيق؟

•التطبيق ياتى بواجهه بسيطه وسهلة الاستخدام.
•حجم التطبيق صغير للغاية.
•يساعد التطبيق زوى الاعاقات السمعيه والتخاطب.

نبذة عن التطبيق

يمكنك تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنـــــــا
حاصل التطبيق علي تقييم 4.4في متجر جوجل بلاي من اجمالى تقييمات 100الف.
حجم التطبيق 54ميجا بايت.
عمليات التنزيل تصل إلى 5الف واكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *